فإذا كان الولد أو الجارية التي يحملها الشخص في
الصلاة عليها حفاظة، وفيها شيء من النجاسة، فإن كانت النجاسة ظاهرة، ويمكن أن تؤثر،
فلا يجوز له أن يحملها، وأما إذا كان هناك نجاسة ولكنها ليست ظاهرة ولا تصل إليه
فليس هناك بأس. والطواف بالأطفال من جنسه، فإذا دعت الحاجة إلى حمل الأطفال فالأصل
هو طهارة ثيابهم وأبدانهم، إلا إذا وجدت النجاسة وظهرت، وغالباً أن النجاسات إذا
وجدت في الحفائظ من الداخل فإنها تتشربها؛ لأن فيها مانعاً يمنعها من أن تظهر، فما
دام أن النجاسة لم تظهر وأمنت ناحية تنجيسها لما حولها فلا بأس
Hukum
Thawaf dengan menggendong bayi juga demikian. Jika ia memang harus
menggendongnya, maka hukum pakaian dan badan bayi pada asalnya suci. Kecuali
jika terdapat najis dan najis itu nampak. Namun yang sering terjadi, najis yang
terdapat dalam pempers akan diserap dari dalam hingga dapat mencegahnya untuk keluar.
Selama najis tersebut tidak nampak dan tidak menyebar ke pakaiannya, maka
diperbolehkan menggendongnya.”
[Syarh
Sunan Abu Dawud, penjelasan hadits Abu Qatadah Al-Anshary radhiyallahu
'anhu yang menyebutkan bahwa Rasulullah shallallahu 'alaihi wa sallam
pernah menggendong Umamah bintu Abu Al-'Ash tatkala shalat]
No comments:
Post a Comment